الاثنين، 18 يونيو 2012

نصائح لتحسين قدراتك الذهنيه والبدينيه بالرياضة




الرياضة نيويورك- قد تكون أهمية ألعاب التدريب الذهني غير مؤكدة، كما كتب دان هيرلي في مقاله عن «كيف نصبح أكثر ذكاء؟»، ولكن هناك طريقة أخرى سهلة التحقيق ومثبتة علميا لكي تصبح أكثر ذكاء.. اذهب لممارسة رياضة المشي أو للسباحة.
وقد ظل علماء الأعصاب والفسيولوجيا على مدى أكثر من عقد يجمعون الأدلة على وجود علاقة إيجابية بين ممارسة التمارين الرياضية والقدرة الذهنية، لكن النتائج الأحدث أوضحت أنها ليست مجرد علاقة فقط، بل هي جوهر العلاقة نفسها.
التمارين والدماغ
 وجد العلماء بحسب صحيفة " الشرق الأوسط " في الأشهر القليلة الماضية - باستخدام تقنيات معقدة لاختبار آليات عمل الخلايا العصبية الفردية وتحسين مادة الدماغ نفسها - أن التمارين الرياضية تحمي الدماغ وتمكنه من مقاومة الانكماش، كما تحسن من مرونة الإدراك، حيث يشير علم الأعصاب الحديث إلى أن التمارين الرياضية قد تحدث أثرا أكبر لتحسين التفكير عما يحدثه التفكير نفسه.

تعرفى على نوع شخصيتك عن طريق مأكولاتك المفضلة




 ما هو غذائك المفضل ؟ وكيف تتناوليه ؟ قد تكون سلوكياتك الغذائية أحد مفاتيح شخصيتك التى يستدل خلالها عن طبيعتك التى لا يعرفها الجميع ، وإليكِ تحليل نفسي مطبخى من خلال بعض الدراسات التى كشفت عن بعض سمات الشخصية للجنسين التى ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالطعام ونكهاته.
وكشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها الدكتور بيل ويست، رئيس قسم الاستشارات الطبية بجامعة تينسي الأميركية، وعدد من علماء النفس، عن وجود علاقة وطيدة بين نوعية الوجبة السريعة التي تفضلها المرأة وبين شخصيتها، فعند اختيارها وجبتها الشهية المفضلة يمكنها التعرف على شخصيتها ، على سبيل المثال:
- قطع الدجاج :  إذا اختارت قطع الدجاج المقلية ، فهي شخصية تنتمي إلى الأسرة بصورة واضحة، وتتمسك بالتقاليد القديمة، وتسعى لأن تسير الحياة الأسرية في هدوء، وتكره السرعة، وتهتم بالاسترخاء، وإعطاء الجانب الترفيهي في حياتها حقه.

كافحى البدانة عن طريق شرب الماء اثناء الاكل



واشنطن : أكدت أحدث الأبحاث الطبية أن شرب الماء مع الوجبات قد يسهل من تشجيع الإنسان على تبني خيارات غذائية صحية تساعده في تغيير عاداته الغذائية التي تمكنه من مكافحة البدانة التي باتت تشكل وباءاً وغولاً يفتك بالكثيرين حول العالم.
وأظهرت نتائج الأبحاث التي أجريت مؤخراً بجامعة "أوريجون" الامريكية أن الاطفال الذين شربوا الماء أثناء تناولهم وجبة الغذاء على سبيل المثال تناولوا كميات أكثر من الخضراوات بالمقارنة بالاطفال الذين أعتادوا على شرب المياة الغازية أثناءالغذاء.
كان الباحثون قد أجروا دراستين منفصلتين أجريت الاولى على 60 مراهقا وشاب تراوحت أعمارهم مابين التاسعة عشرة والثالثة والعشرين فى الوقت الذى أجريت الثانية على 75 طفلا تراوحت أعمارهم مابين الثالثة والخامسة وذلك لتحديد الدورالذى تلعبه المشروبات بأنواعها المتناولة أثناء الوجبات وكميات إستهلاك الطفل للطفل.
وتنصح الابحاث الطبية بأهمية وضرورة تحذيرالاطفال منذالصغر من الافراط فى تناول المشروبات الغازية مرتفعة السكريات مع الوجبات مع أهمية تعويدهم على شرب المياة أثناءالطعام كأحدالوسائل الهامة لتخفيزهم على الاكثار من تناول الخضراوات.

رجيم متكامل لجسم جذاب طول شهر رمضان وعلى مدار العام





قبل رمضان احرصي على تعديل شكل جسمك لتجنب أي زيادة محتملة فى الوزن ، حتى لا تشعري بالفرق بعد رمضان وتصابين باكتئاب في حالة تغير جسمك نتيجة تناول الحلويات الشرقية والمشروبات وغيرها من الأطعمة التى تزيد الوزن فى الشهر الكريم.
لذلك ينصحك الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية وعلاج السمنة ، بوضع برنامج خاص يعتمد على رجيم متوازن بجانب الرياضة لتكونى رشيقة دون أن حدوث أي تأثر بالسعرات الإضافية في الصيف وشهر رمضان.. ويقدم لكِ رجيم